المنافسة المحتدمة بين الماركات المختلفة للمكياج في السوق الإماراتي

بفضل التوسع الهائل في صناعة مستحضرات التجميل، بإمكانك أن تجد محلات توفر مكياج للبيع بالجمله في الامارات. كما يمكنك أن تبتاع من بعض المحلات ما تحتاج إليه من مستحضرات التجميل. هذه المستحضرات التي سلبت لب الكثيرين، خاصة الفتيات، تمكنت من ترك بصمة حقيقية وثورة تجارية في السنوات الأخيرة التي انصرمت. من الجدير الإشارة إليه، أن السوق في هذه الدولة هو بؤرة متميزة لإستقطاب عشرات بل مئات السلع من مختلف أنحاء العالم، من أهم هذه المنتجات: المكياج وأدواته المختلفة المتعددة. كما تنال المنتجات المحلية التي تضعها الشركات الموجودة في هذه الدولة حصة كبيرة من السوق ومبيعاته، ومسؤولة عن قسم كبير من إيراداته. الأمر الذي إدى إلى تواجد منافسة كبيرة بين الصناعة المحلية والمستوردة. سنتطرق إلى الحديث في هذا المقال عن المنافسة المحتدمة ومدى قوتها في سوق المستحضرات الإماراتي. كما سنتطرق إلى الحديث عن الأصناف الرئيسية لمساحيق ومستحضرات التجميل.

أولا ً- نوعية المنافسة التي تدور بين المستحضرات الأجنبية والمحلية في الدولة

نظرا ً للمكانة الكبيرة التي تتبوأها الدولة في العالم، ونظرا ً لجهودها الحثيثة ورؤوس الأموال التي تملكها، جعلتها محط أنظار للمنتجات التي تنتجها الدول الأخرى، من أهمها: أدوات الزينة ومساحيقها. كما أن العوامل السابقة ذاتها أدت إلى نجاح الدولة في هذا المجال، وإنشاء خطوط إنتاج تخصها على أرضها. الآن المحلات في هذه الدولة تعج بهذه المنتجات (المحلية والمستوردة)، الأمر الذي يجعل المنافسة تحتدم بينها، وتتأجج الصراعات بينها.

هذه المنافسة اليوم في أوجها، ويبذل الطرفين جهود حثيثة في سبيل التفوق على الآخر، وترك بصمتها الخاصة في المجال لتشجيع الناس وترغيبهم في تركيز طلباتهم عليها دون غيرها.

ثانيا ً- الأصناف الرئيسية التي تنتمي إليها مساحيق التجميل في هذه الدولة

كما ذكرنا أعلاه، هنالك المئات من مساحيق التجميل في سوق هذه الدولة. هذه المستحضرات تنتمي إلى واحدة من الأصناف الرئيسية التالية:

* مستحضرات العناية بالبشرة: إن المستحضرات التي تنتمي إلى هذه الفئة، هي بالعادة مستحضرات طبية، لكن هذا لا يلغي أبدا ً حقيقة وجود مستحضرات غير طبية. هذه الفئة بالذات يجدر بك ابتياع الطبية منها فحسب.

* مستحضرات العناية بالشعر: وهي المستحضرات الطبية التي تهدف إلى علاج ضعف الشعر، أو إيقاف تساقطه. كما يهدف البعض الآخر منها إلى إضافة لمعان أو اكساب الشعر مظهر جميل.

* أدوات ومستحضرات الزينة: وهي التي هدفها إكساب الأفراد وسائل تساعدهم في التحسين على مظهرهم.

يحتوي السوق الإماراتي على كافة الأنواع السابقة، لتطلع على البعض منها، عليك بزيارة موقع فورايفير52.

shares