التفاني الكبير للشركات المعمارية الإماراتية

تساهم المشاريع التجارية بحصة كبيرة في اقتصاد الدولة الإماراتية. هنالك عدد كبير من الشركات التي تقدم خدمات مختلفة وعديدة، منها ما يختص في مجال التصميم العمراني، وإقامة المباني على اختلاف أشكالها وأنواعها. تشير التقارير الإحصائية إلى أن هنالك شركات هندسية في الإمارات متميزة، تبذل أقصى جهودها في المجال التي تعمل فيه، وتقوم بتنفيذ تصاميم لمباني تتمتع بجودة عالية، وسمات مميزة. ومن الجدير ذكره أنها نجحت في التغلب على الكثير من المنافسين في هذا المجال. سنتحدث في هذا المقال عن الشركات العاملة في هذا المجال. كما سنتطرق إلى الحديث عن التصاميم المطروحة في السوق، وآخر ميزاتها وسماتها.

أولا ً- شركات العمران ومزايا تصاميمها
أصبحت شركات العمران بأعداد متزايدة، وأصبحت تصاميمها منتشرة في كل صوب وحدب. دولة الإمارات العربية المتحدة كواحدة من الدول الأولى عمرانيا ً، وكدولة متقدمة وشديدة الثراء، تحتوي على مجموعة متنوعة من الشركات العاملة في هذا المجال. وتجدر بنا الإشارة إلى أن هذه الشركات هي شركات بمستوى عالمي، وهي معروفة في الأوساط الدولية.

إن هذه الشركات مستمر في طرح مشاريع من العيار الثقيل، وتواصل تقدمها بقوة. يمكنك الإستعانة بها وبأي من الخدمات التي تقدمها من خلال منصاتها الإلكترونية، تستطيع الإنتفاع من خدمات هذه الشركات إلى أقصى حد ممكن، وذلك بفضل جودة خدماتها، ومعاييرها العالية في الإنتاج والتطوير. تشيد هذه الشركات عدد كبير من المشاريع العمرانية، وتضع الأسس للكثير من التصاميم، والكثير من هذه التصاميم تتسم بالإبتكار والإبداع الكبير. سنتحدث فيما يلي عن بعض الإختلاف في التوجه فيما يتعلق بالتصاميم العمرانية.

ثانيا ً- التوجه الحديث في التصميم العمراني
قبل الحديث عن التصاميم وميزاتها، تجدر الإشارة إلى أن هنالك نوعين مختلفين فيما يتعلق بهذا المجال. هنالك تصاميم متعلقة بالمظهر الخارجي، وهنالك تصاميم تتعلق بالديكور والتوزيع الداخلي للأثاث، وهي ما تعرف بالتصميم الداخلي للبيت أو الغرفة أو المبنى بأكمله. تجدر الإشارة إلى أن هنالك شركات تقوم خدمات في المجالين، وأن هنالك بعض المكاتب والشركات تتخصص في إحدى هذين المجالين.

تعمل هذه الشركات على التجديد على تصاميمها والأفكار التي توظفها بإستمرار، لتواكب العصر ولتبقى في الطليعة وفي المقدمة في مجالها. عند الحديث عن الطابع الغالب على تصاميم هذه الشركات، نلخصها فيما يلي:

* الطابع التقليدي: يتسم هذا الطابع بالمحافظة على الأصالة في الشكل الخارجي للمباني التي تقوم الشركات بوضع مخططاتها.

* الطابع الحديث: وهو الطابع الذي يركز على الحداثة والتجديد، وإبراز نقوش وزخرفات متميزة,

تقدم هذه الشركات للزبون دراسة جدوى مشروع قبل الإقدام في الشروع بالعمل؛ وذلك لطمأنته ولإطلاعه على التكلفة المرافقة لمشروعه.

shares