الخدمات الأكثر تميزاً في مجال العلاج النفسي

إن السلامة والصحة الجسدية للإنسان لمن الجوانب الغاية في الأهمية، والتي يبذل الإنسان قصارى جهده في العناية بها، وحمايتها مما قد يؤذيها. حيث أنه من المعروف أن الإنسان مخلوق ضعيف، وأبسط الأمراض قد تطيح به، وتتسبب في تعطيله عن أشغاله اليومية. من الجدير ذكره، أن الصحة النفسية للمرء تضاهي الصحة الجسدية في أهميتها. تقدم العيادات استشارات نفسية في ابوظبي؛ لتمكن القاطنين في المنطقة وخارجها من الإستفادة من هذه الخدمات. سنتحدث في مقالنا هذا عن الصحة النفسية وما يساعد على تعزيزها.

أولا ً- الصحة والسلامة النفسية
لا شك أن سلامة المرء وأوضاعه النفسية لها أثر كبير على حياة المرء بشكل عام، وسلامته بشكل خاص، فهي تسهم اسهاما ً كثيرا ً في حياته، سواء بشكل إيجابي أو بشكل سلبي. حيث أن التمتع بنفسية ومعنويات عالية، ينعكس بشكل كبير على كافة نواحي حياتنا، وأعمالنا ونشاطاتنا اليومية. لذا علينا أن نهتم بهذا الجانب اهتماما ً يوازي اهتمامنا بالصحة الجسدية.

قد يتعرض المرء خلال مراحل حياته إلى صدمات عاطفية، تترك فيه ندبات وجروح عصية على الإلتئام، يظهر أثرها في مراحل لاحقة من الحياة، أو قد يؤدي تراكمها شيئا ً فشيء إلى انفجار المرء واستشاطته غضبا ً لأتفه الأسباب. إن الغضب السريع يؤدي إلى قيام المرء بتصرفات متهورة ولا عقلانية. الأمر الذي يؤثر بدوره على حياته الشخصية، وعلى عمله وعلاقته بمن حوله، سواء في المنزل أو في بيئة العمل.

ثانيا ً- الممارسات التي تساهم في تعزيز الصحة النفسية
يعتقد البعض منا أن المحافظة على الروح المعنوية والطاقة الإيجابية، يحتاج إلى حلول شائكة وكثيرة. في الواقع هنالك سلوكيات وتصرفات صغيرة، نستطيع تغييرها في يومنا، كفيلة في أن تسهم اسهاما ً كبيرا ً في رفع معنوياتنا ورفع طاقتنا الإيجابية.

من الممارسات السليمة والتي من شأنها أن تسهم في تغيير حياتك، وذلك بفعل تعزيزها لطاقتك الإيجابية: الإبتعاد عن التفكير السلبي، عدم الإستماع والإنخراط في الأحاديث السلبية والمشاحنات، الإستيقاظ الباكر والإبتعاد عن السهر، وغيرها الكثير والكثير من السلوكيات. أما فيما يتعلق بالصدمات التي تلقاها الفرد في حياته، ينبغي له التطرق لحلها والتخلص من أثرها السلبي من حياته.

إن الإحتفاظ بالمشاعر السلبية التي خلفتها الصدمات السابقة، ستؤدي بشكل أو بآخر إلى إفساد شخصية الفرد، أو إفساد علاقاته بمن حوله. أصبح بإمكاننا التغلب على هذه المشاكل والتخلص منها بسهولة أكبر، حيث أن هنالك عدد كبير من العاملين في هذا المجال والمختصين فيه.

تستطيع الإطلاع على مجموعة الخدمات التي تقدمها نيكولا بير في هذا المجال، والحصول على استشارة مختصة فيما يتعلق بالمشاكل والجوانب النفسية وكيفية تخطيها.

shares