ايهما افضل الشراء في اسطنبول أم الاستئجار

ايهما افضل الشراء في اسطنبول أم الاستئجار

اسطنبول تحتل المركز الأول في مجال العقارات التركية فكل يوم تشهد اسطنبول المئات من الأبنية العقارية التي تم الانتهاء منها بالإضافة إلى المئات من العقارات الأخرى التي مازالت قيد الإنشاء، وفي الحقيقة كمية الإنشاءات العقارية الهائلة التي تشهدها اسطنبول يرجع سببها إلى الطلب المتزايد الواقع على الوحدات العقارية بداخلها وهذا يشجع الشركات الاستثمارية المتواجدة في تركيا على طرح مشاريع استثمارية عقارية بداخلها بصفة مستمرة، وأنت كأجنبي تريد الحصول على وحدة عقارية في اسطنبول تتساءل ايهما افضل بالنسبة لك هل الوحدات العقارية التملكية أم الوحدات العقارية المؤجرة وفي هذا التقرير سنطرح مفاضلة بين كل من الوحدات العقارية المؤجرة والوحدات العقارية المملكة لتستطيع أن تحدد أي اختيار أنسب لك.

الوحدات العقارية المملكة
بلا شك تملك الشقق أو الفلل ستكون الاختيار الأمثل بالنسبة لك عندما تريد البحث عن شراء شقة في تركيا كأن تريد الاستقرار لفترة طويلة من الزمن بداخل اسطنبول وهذه الوحدات لا تقارن أبداً بالوحدات المؤجرة حيث عند البحث عن وحدة عقارية لشرائها فيجب عليك الانتباه إلى عدة أمور مثل المنطقة المتواجد فيها العقار هل هي جيد أم لا؟ وما هو المستقبل الحتمي التي تضعه الحكومة لتلك المنطقة؟، حالة العقار نفسة هل هي جيدة أم لا؟، طرق تقسيط ثمن العقار وهل ستستطيع تقسيط ثمنه بالكامل مرة واحدة أم ستختار التقسيط على دفعات؟ وهل حقاً معك السيولة الكافية التي ستغطي الدفعات المطلوبة منك؟، ويجب أن تنتبه لكل التفاصيل الخاصة بصيانة العقار وتأمينه ، وليس هذا فقط فسيكون لزاماً عليك دفع الضرائب السنوية علية وغيرها الكثير من المصاريف التي ستطالب بدفعها لأنك صاحب الوحدة العقارية، وطالما أنك اخترتها للعيش فيجب أن تتحمل كافة المصاريف المتعلقة بها تماماً كما تفعل في الوحدة العقارية الخاصة بك في بلدك.

الوحدات العقارية المؤجرة
هناك الكثير من الوحدات العقارية الموجودة في اسطنبول متاحة للتأجير وهى تعد خيار مثالي إذا كنت ترغب في قضاء رحلة ترفيهية ممتعة داخل اسطنبول لعدة أشهر فبدلاً من الشراء وتحمل أعباء مالية لوحدة عقارية لن تزورها في العام سوى شهرين أو ثلاثة يمكنك اختيار تأجير وحدة والبقاء فيها والاستمتاع برحلتك ومن ثم مغادرتها دون القلق بشأنها، فهنا لن تتكبد عناء دفع مبالغ مالية سوى المبلغ المالي الخاص بالفترة الزمنية التي ستقضيها داخل العقار، كما أن تملك الوحدة حتى لو كان من أجل الترفيه يلزمك بمكان واحد كل عام لذا فكل عام تأتي إلى تركيا لن تزور سوى اسطنبول إنما بالنسبة للإيجار فيمكنك هذا العام تأجير شقة في اسطنبول والاستمتاع بالتنزه فيها العام القادم تأجير شقة في انطاليا والاستمتاع بها وهكذا.

في النهاية المفاضلة بين الوحدات العقارية المملكة والمؤجرة تعتمد على أساس وضعك أنت داخل اسطنبول سواء أكنت مقيم دائم أم مجرد سائح يأتي لفترة ويغادر. وإذا كنت لا تملك الخبرة في هذا المجال فمن الأفضل استشارة مكاتب الوسطاء العقاريين كمجموعة اومورغا العقارية أو غيرها. لمساعدتك في اتخاذ القرار الصائب.