الحلول الأولى لعلاج بروز الأسنان وعدم انتظامها

تعاني نسبة كبيرة من الناس من مشاكل لا حصر لها تتعلق بالأسنان. بعض هذه المشاكل تتمثل بعدم انتظام الأسنان وتراصها. إن كنت تعاني من مشكلة كهذه، يمكنك الإستعانة بما تقدمه العيادات من حلول، مثل: تقويم الأسنان الشفاف. إن هذا التقويم من الطرق التي أضحى الكثير من الناس يرغب في استخدامها، ليس لقدرتها على إرجاع الأسنان إلى مكانها الطبيعي والتخلص من مشكلة بروزها فحسب، بل لكونها غير ظاهرة للعيان. أي لن يعاني المريض خلال فترة وجودها في فمه من أي حرج؛ كونها شفافة وغير مرئية. من الجدير ذكره أن هذا النوع من التقويم ليس الوحيد الموجود في العيادات اليوم، بل تتواجد أنواع أخرى، ويتم استخدامها عند الحاجة، وحسب ما يناسب المريض وحسب المشكلة التي يعاني منها المريض. ستتعرف بلا شك في هذا المقال أن تتعرف إلى بعض الأسباب أو المشاكل التي يستطيع طبيب الأسنان استخدام هذا النوع من التقويم، وسوف تتعرف إلى بغض الأسباب التي تؤدي إلى امتناع الطبيب عن تطبيق هذا النوع بالذات.

دواعي استخدام هذا النوع من التقويم
بشكل عام، إن استخدام تقويم الأسنان أمر مهم للغاية. لقد تمكن هذا الحل الطبي من علاج الكثير من الحالات المرضية، والتي كان يعاني منها أصحابها لفترات طويلة من الزمن. لقد تمكن هذا الحل الطبي من إثبات مدى جدارته، ونجاعته في ما يزيد على خمس وتسعين بالمئة من الحالات، والحالات الضئيلة جدا ً التي لم يستطع التقويم علاجها، هي تلك الحالات المستعصية، والتي أثبتت التحاليل والصور أنه لا يمكن حلها بإستخدام هذا الأسلوب، كون فك المريض يحتاج إلى جراحة، أو كون الأسنان تعاني من بروز لا يمكن التطرق إلى مصدره.

لقد تمكن أصحاب هذا المجال من وضع أسس صحيحة لهذا الحل التجميلي الطبي، ولقد تمكنوا من إدخال عليه تطورات وتحديثات لا بأس بها، والتي ساعدت في زيادة تقبله بين الناس. كما ساعدت هذه التحديات التي أجريت تدريجيا ً خلال العقود القليلة الماضية، في تطبيق هذا الحل التجميلي بطرق أقل إيلاما ً وبسهولة أكبر، إضافة إلى المساعدة في تحقيق نتائج أفضل وأسرع من تلك النتائج التي كان يحققها التقويم في الماضي.

كما ذكرنا آنفا ً، هنالك أنواع كثيرة من التقويم، كل منها يتم استخدامه بما يتناسب مع الظروف والحالة والمشكلة التي يعاني منها المريض. إن استخدام الصنف الشفاف يعد حلا ً جيدا ً للأشخاص الذين لا يعانون من بروز حاد في الأسنان، إضافة إلى رغبة المريض في عدم ظهور التقويم على أسنانه، أي لا يرغب في أن يلحظ أحد وجوده على الأسنان.

إن افضل عيادة اسنان دبي، تفتح لك الأبواب على مصرعيها لتتعرف على المزيد من التفاصيل المتعلقة بهذا الحل.