استثمر في عقارات دبي لهذه الأسباب

تحتل دبي مكانة اقتصادية متميزة بين جميع أنحاء العالم، وتمتلك العديد من المزايا والدوافع التي تشجع المستثمرين من المواطنين وغيرهم على اختيارها كقاعدة لاستثمارهم العقاري، ومن الأسباب التي تدفعك لتحديد هذا الاختيار الاستثماري والعمل على البحث عن شقق للبيع دبي ما يلي:

 

  • الأمن والسلامة

تقدم دبي خدمات أمنية بمستويات عالية ووفق معايير عالمية، وذلك على الرغم من التحديات المختلفة التي تشكّل سبباً لتنوع أشكال الجرائم محتملة الحدوث، وهذه التحديات تشمل الكثافة السكانية العالية الموجودة فيها، وتنوع الجنسيات والثقافات هناك، بالإضافة لارتفاع معدل النمو السكاني.

 

  • المرونة في الأسعار

تتميز العقارات في المناطق المختلفة من دبي بمرونة الأسعار؛ ويعود ذلك لحقيقة أن عروض بيوت للبيع في سوق دبي تختلف حسب طلب كل مستثمر وحاجته، فقد يختار المستثمر العقار الجاهز أو قد يفضّل ما هو قيد الإنشاء، كما أن بعض المستثمرين قد يختارون العقارات التي تباع على الخريطة، والتي تكون مضمنة بتاريخ إنجاز بعد عدد سنوات محددة.

 

  • جودة البنية التحتية

تحتل جودة البنية التحتية أهمية كبيرة كمعيار يُبنى عليه الاختيار الصحيح للعقار، وفي هذا السياق يُشار لدبي باعتبارها أفضل المناطق في العالم من حيث جودة البنية التحتية، وهو الأمر الذي يحقق الرفاهية والحياة الراقية والمريحة التي يبحث عنها المستثمر.

 

  • النمو السكاني المستمر

يشكل النمو السكاني المتزايد في دبي فرصة ذهبية للمستثمر الذكي؛ فهذا النمو السكاني يعد سبباً لزيادة الطلب على العقارات هناك، وبالتالي سيؤدي ذلك لزيادة أرباح المستثمر.

 

  • التطوير المستمر للمنشآت

من المتوقع أن تشهد أسعار العقارات في دبي ارتفاعاً متزايداً في المستقبل؛ وذلك بسبب تزايد الطلب على المنشآت العقارية فيها، والذي بدوره ينتج عن النمو السكاني فيها المتحقق من العمالة المتزايدة والوافدين إليها، ولهذا السبب فإنه يلاحظ وجود مجموعة متنوعة من المشاريع التطويرية الموزعة في أنحاء الإمارة.

 

  • عدم وجود ضريبة عقارية

يعتبر امتلاك العقارات في دبي من الخيارات المثالية؛ وذلك لأنه وعند إتمام إجراءات التملك فيها لن يخضع المستثمر لأي نوع من الضرائب على العقارات التي يملكها، وذلك على العكس من العديد من الدول التي تفرض ضرائب مكلفة على العقارات التي يتم تملكها فيها.