تقنيات تساعد على توفير الوقود

يعد توفير الوقود واحدة من أبرز الأمور التي يبحث عنها أصحاب السيارات وذلك لارتفاع تكلفة الوقود في الفترة الأخيرة، لا تقتصر فوائد تقنيات توفير الوقود على توفير استهلاك الوقود فحسب إنما يمكن أن تساعد في التقليل من تكاليف صيانة السيارات الدورية.

نصائح لتقليل استهلاك الوقود 

لتوفير الوقود بإمكانك اتباع أي من النصائح الآتية:

تجنب ترك السيارة في وضع الخمول 

على الرغم من عدم تحرك السيارة أثناء وضع الخمول ولكنها ما زالت تقوم باستهلاك الوقود نظرا لأن المحرك مازال في وضع التشغيل، بإمكانك اعتماد قاعدة ال60 ثانية للحد من استهلاك الوقود، أي قم بإغلاق المحرك في حال كنت ستقف لمدة تزيد عن ستين ثانية بخلاف الاختناقات المرورية، سيساعد ذلك في الحد من استهلاك الوقود.

تجنب التحميل الزائد 

سيساهم إضافة حمولة زائدة على  السيارة إلى زيادة استهلاك الوقود نظرا لحاجة السيارة إلى مزيد من القوة حتى تتحرك، ناهيك عن زيادة التدحرج الذي بدوره يزيد من استهلاك الوقود.

زيادة السرعة

القيادة بسرعة تعد واحدة من الأسباب الأكثر شيوعا لزيادة استهلاك الوقود، تجنب القيادة بسرعة مع ضرورة الحفاظ على ثبات السرعة، إذ أن زيادة السرعة أو نقصانها بشكل سريع ستزيد من استهلاك الوقود.

تقليل استهلاك مكيف الهواء

استخدام مكيف السيارة أثناء وجود السيارة في وضع الخمول سيزيد من استهلاك الوقود، بإمكانك الاصطفاف في مكان مظل حتى تقلل من شدة حرارة الطقس أو قم بفتح الشبابيك في حال كان الطقس معتدلا.

استخدام وضع القيادة الاقتصادية 

يعد وضع القيادة الاقتصادية واحد من الإضافات الجديدة التي تتمتع بها السيارات، تساعد هذه الوضعية على الحد من استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 5%.

الصيانة الدورية لسيارات 

يمكن أن تؤثر بعض العوامل المتعلقة بصيانة السيارة في زيادة استهلاك الوقود، وفيما يلي بعض الأمور التي عليك التحقق منها بشكل دوري:

  • التأخر في تغيير الزيت، يمكن أن يؤدي التأخر في تغيير زيت السيارة إلى حاجة المحرك إلى بذل المزيد من القوة لتوليد الكمية ذاتها من الطاقة.
  • ضغط الإطارات، يؤثر انخفاض ضغط الهواء في عجال السيارة على كفاءة الوقود، لذلك دائما ما ينصح بفحص الإطارات بشكل دوري.

نحن في كراج داس سنتر لسيارات – أفضل ورشة مرسيدس في الإمارات – نسعد بخدمتكم من خلال الاستعانة بأصحاب الخبرة الطويلة في صيانة السيارات.